Archive for 02/01/12

هل نتحول الي بلطجية ؟!!




شاهدنا جميعا منذ ايام الواقعه الشهيرة لتعليق اثنان من البلطجية علي احد اعمدة الانارة وسحلهم بعد ان تم الامساك بهم بعد اطلاقهم النار علي شاب والذي توفي علي الفور نتيجه مشادة بينهما كان يحاول فيها الشاب ان يصلح الوضع او يحل المشكلة ولكن المرعب في الوضع هو الفعل الذي حدث من الاهالي بعد امساكهم للبلطجية حيث قاموا بسحلهم وتعليقهم علي اعمده الانارة والتناوب عليهم بالطعنات .



ان هذا الموقف من وجهة نظري له ابعاد كثيرة خطيرة فلو قلنا ان هؤلاء البلطجية هم بلطجية لاعتدائهم علي الشاب وقتلهم ايه وحملهم السلاح وترويع المواطنين فقد وصلنا بعد القبض عليهم بواسطة الاهالي الي اكثر من بلطجي اخر اليس من كانوا يحملون الاسلحه وتناوبوا عليهم بالطعنات يمثلون ايضا نوع جديد من البلطجة وترويع المواطنين .... كما ان هذا المشهد له مدلول خطير في عدم اعماد المواطن علي الشرطة او القضاء او الاجهزة الامنيه في مثل هذه المواقف بل قرر ان يأخذ ثأره بيديه وهذا امر شديد الخطورة خاصه في حاله كالتي نتحدث عنها حيث تم التنكيل وقتل اثنين من البلطجية بينما نجا الثالث والذي لم يستطيعوا القبض عليه والذي من الطبيعي سيتحول لاداة للانتقام من اجل ما وجده من معامله اقربائه فندخل في دائرة كبيرة من الدم والثأر .



ان اتجاه العامه او المواطنين الي هذا النوع من القصاص يهدد وبشكل كبير أمن المجتمع حيث تغيب دولة القانون وتتحكم دولة القبلية او العشيرة والتي يكون البقاء فيها للأقوي البقاء فيها لم يسفك دماءً أكثر .



إن هذا المشهد جديد تمام علي مجتمعنا فمنذ متي تحولنا الي هذا العنف والي اللا مبالاة لدرجه ان يتجمع الناس للمشاهده دون ادني احساس بالاشمئزاز او التعجب بل يطالبون بزيادة التنكيل ..... لا اكتب هذه الكلمات مدافعا عن هؤلاء البلطجية ولكن احاول ان ادق جرس انذار الي اننا جميعا في طريقنا الي التحول ان نكون بلطجية .




Posted in: ,

Continue Reading